اتحاد العمل النسائي - فرع تطوان/مرتيل

بمناسبة اليوم العالمي 8 مارس أنشطة مكثفة لاتحاد العمل النسائي بمرتيل وتطوان

 12 مارس/ مائدة مستديرة بمكتبة ليرشدوني بمرتيل أدارتها الأستاذة نادية الناير عن اتحاد العمل النسائي حول نضالات المرأة في افريقيا من أجل المساواة بشراكة مع جمعية الطلبة والمتدربين الأجانب بالمغرب عرفت مداخلات نساء من نيجيريا والسنغال وموريتانيا ومالي وجيبوتي تحدثت عن مختلف أوجه التمييز التي تعاني منها المرأة الإفريقية في البيت والشارع والعمل كما عرفت بالجمعيات النسوية الحاضرة بقوة في هذه البلدان والتي قطعت أشواطا مهمة في إسماع صوت النساء المتضررات من هذا التمييز وفي الرفع من تمثيليتهن داخل المؤسسات المنتخبة  

11 مارس/ ملتقى زرقاء اليمامة، تنظيم دار الشعر بتطوان بشراكة مع اتحاد العمل النسائي فرع تطوان/مرتيل، خلال يومي 11 بالمركز الثقافي بمرتيل الذي شهد تكريم الشاعرة المغربية ثريا مجدولين، وتقديم وتوقيع الديوان الجماعي “زرقاء اليمامة.. شاعرات قادمات من المستقبل” عرف حضور العديد من الشاعرات المساهمات في الديوان وجمهور غفير من الشباب خصوصا طلبة وطالبات حضروا حفل التوقيع استمر إلى ساعات متأخرة من اليوم. وانتقل ملتقى زرقاء اليمامة في اليوم الموالي إلى المدرسة العليا للأساتذة بمرتيل.

10 مارس/ المركز الثقافي بتطوان. تقديم الدراسة “المثل الجائر، دراسة حول الصور النمطية الجنسوية في الأمثال الشعبية المغربية” الذي صدر عن اتحاد العمل النسائي ـ فرع مارتيل / تطوان في إطار برنامج “مشاركة مواطنة” للاتحاد الأوروبي وأنجزه الشاعر والكاتب مخلص الصغير. نشاط منظم من طرف المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة بتطوان ضمن مجموعة من أنشطة أخرى.

Related Articles

3 Comments

  1. An intriguing discussion is worth comment. I believe that you ought to write more on this topic, it might not be a taboo subject but usually people do not speak about such topics. To the next! Many thanks!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
error: المحتوى محمي!!