الشأن المحلي

رئيس جماعة مرتيل يفتتح اجتماع الهيئة الاستشارية لحماية البيئة بمرتيل

انعقد صباح يوم الثلاثاء 29 شتنبر 2020 بقاعة الاجتماعات بمقر جماعة مرتيل، اجتماع الهيئة الاستشارية لحماية البيئة و التي أحدثها المجلس الجماعي لمرتيل انسجاما مع القانون التنظيمي للجماعات الترابية و الذي يسمح لمدبري الشأن العام المحلي بإحداث هيئات استشارية تشاركية في مختلف المجالات بهدف التشاور و طرح المقترحات خصوصا تلك المتعلقة بالشباب و مقاربة النوع و البيئة.

و قد افتتح الاجتماع رئيس جماعة مرتيل السيد هشام بوعنان الذي كان مرفوقا بالنائب الرابع السيد عمر بوسفاين و مدير المصالح الجماعية السيد أحمد المصباحي و ممثلي المصالح المعنية، حيث أكد على ضرورة تفعيل الهيئة و توفير فضاء مناسب للاشتغال و طرح التصورات كما أشار ان الشأن البيئي أصبح موضوعا لا غنى عنه انطلاقا من الدستور و القوانين المسطرة، و قد أوضح أيضا أن الهيئة ستقوم بمهامها بكل استقلالية و لها كامل الصلاحية في اختيار استراتيجياتها و توجهاتها.

من جهتهم ناقش أعضاء الهيئة الوضع البيئي و المراحل التي تم قطعها منوهين بتشجيعات رئيس الجماعة و تفاعله مع مقترحاتهم باعتبار أن جماعة مرتيل كانت السباقة على المستوى الوطني في إحداث هذا الإطار و تفعيله.

Related Articles

4 Comments

  1. Heya i’m for the primary time here. I came across this board and I find It truly useful & it helped me out a lot. I hope to provide something back and help others like you helped me.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
error: المحتوى محمي!!