ورشة لإنتاج أفكار مبتكرة في مجال المحافظة على البيئة

في إطار مشروع تعزيز المشاركة المواطنة لحماية البيئة بمرتيل الذي ينجزه منتدى جمعيات مرتيل والممول من طرف الاتحاد الأوروبي بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان وإنجاز مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع.

واستكمالا للورشة التي سبق للمنتدى أن نظمها في نفس الإطار حول تقنيات إعادة التدوير، نظم منتدى جمعيات مرتيل مساء يوم الأربعاء 17 فبراير 2021 عبر وسائل التواصل الرقمي ورشة تفاعلية لإنتاج أفكار مبتكرة في مجال المحافظة على البيئة استهدفت هذه المرة مجموعة من الطلبة الجامعيين، أطرتها من جديد الشابة هناء لفقيري مكونة وباحثة في مجال البيئة والتنمية المستدامة، والسيد جواد الديوري أستاذ جامعي ورئيس منتدى جمعيات مرتيل. وذلك في إطار الأنشطة التي ينظمها المنتدى من أجل إنشاء بنك معطيات في مجال المحافظة على البيئة، وقد قامت السيدة هناء الفقيري والسيد جواد الديوري بتنشيط الورشة من خلال عرض مجالات الإشتغال في المحافظة على البيئة من جهة (الطاقات النظيفة والمتجددة، النقل، النجاعة الطاقية، معالجة النفايات، الزراعة الإيكولوجية، وريادة الأعمال في المجال البيئي) وطرق تحفيز الإبداع والابتكار من جهة أخرى والتي من شأنها مساعدة الطلبة والطالبات على إنتاج أفكار وإبداعات في مجال المحافظة على البيئة.

وفي الأخير تمت دعوة المشاركين والمشاركات في الورشة للمساهمة في إغناء بنك المعطيات بإبداعات وأفكار جديدة في الموضوع سيتم التعريف بها ونشرها في مواقع المنتدى وفي وسائل الإعلام المكتوبة والسمعية البصرية.

Related Articles

3 Comments

  1. Howdy, I think your website may be having internet browser compatibility issues. When I look at your site in Safari, it looks fine however, if opening in Internet Explorer, it has some overlapping issues. I simply wanted to give you a quick heads up! Other than that, fantastic blog!

  2. Pretty great post. I simply stumbled upon your blog and wanted to mention that I have really enjoyed browsing your blog posts. In any case I’ll be subscribing for your feed and I hope you write again soon!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
error: المحتوى محمي!!